أخبار عاجلة
فلسطين في الاتحاد العربي للنقل الجوي

فلسطين في الاتحاد العربي للنقل الجوي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الملك / محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة تم عقد الاجتماع الدوري للدورة التاسعة والأربعين للاتحاد العربي للنقل الجوي.

وتبرز اهمية الاتحاد العربي لكونه منظمة عربية تم انشاءها في العام 1965 باعتماد جامعة الدول العربية ووزراء المواصلات العرب ويضم الاتحاد 31 شركة طيران في 18 بلد عربي.

ويهدف الاتحاد العربي للنقل الجوي الى تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين  شركات الطيران العربي .

2وتبرز اهمية مشاركة فلسطين كعضو اصيل في الاتحاد العربي من خلال الخطوط الجوية الفلسطينية ممثلة بالسيد كابتن طيار منصور ابراهيم المدير العام للخطوط الجوية الفلسطينية ممثلا بالحضور في الاجتماع الدوري للدورة التاسع والاربعون للاتحاد العربي للنقل الجوي

وفي لقاء الامين العام للاتحاد العربي لنقل الجوي السيد/ عبد الوهاب تفاحه مع السيد / ك طيار منصور ابراهيم تم نقاش مجمل القضايا المتعلقة بالخطوط الجوية الفلسطينية واطلع الامين العام على جل الصعوبات التي تواجه الخطوط الفلسطينية ،ومن جهته ابداء سعادة الامين العام تفهما لتلك الصعوبات واوضح بأن الاتحاد العام يقف بجانب فلسطين وخطوطها الجوية موضحا أهمية التواصل حتى يتم وضع توصيات في الجمعية العمومة للاتحاد بغية طرحها على اللجنة التنفيذية  لإقرارها .

وفي السياق نفسه قام السيد منصور ابراهيم بعقد لقاء مع سعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية حيث أكد الكابتن منصور على دور المملكة العربية

السعودية في دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته ملكا وحكومة وشعبا واكد من جانبه سعادة السيد الجاسر وقوف المملكة الى جانب فلسطين مخصا بالذكر دعم مؤسسة الخطوط السعودية الى الخطوط الجوية الفلسطينية على كثير من الصعد حتى تستطيع أن تستمر الخطوط في عملها علما بأنه قد تم الاتفاق على جملة من المبادئ التي سوف يكون لها الاثر الايجابي في المرحلة المقبلة .

وعلى هامش اعمال المؤتمر تم عقد لقاء مع الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية السيد عبد الحميد عدو لتنفيذ برنامج تدريبي في مجالات العمل الخاص للخطوط الجوية الفلسطينية في المملكة المغربية وايضا ايجاد السبل لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين .

3

ومن جملة اللقاءات تم  عقد لقاء مع رئيس الخطوط الجوية التركية لبحث سبل تنشيط السياحة الدينية الى الاراضي الفلسطينية.

وبالإضافة الى ذلك فقد قام بعقد عدة لقاءات اخرى إيجابية مع رؤساء عدة شركات نقل جوي عربية لخدمة الناقل الفلسطيني متأملا ان تثمر هذه اللقاءات على مجموعة من النتائج في المرحلة المقبلة.

وفي ختام المؤتمر تم التأكيد على ان يكون لفلسطين كل الدعم العربي في هذا المجال.